مواضيع الساعة

إسكان LPP: اتفاقية لإزالة قيود التمويل لصالح المستفيدين

الأدمن : طارق عقون ← <a href="https://www.facebook.com/tarek.a.la.bien" rel="nofollow">تابعني على فيسبوك</a>
Last Updated 2021-11-01T01:10:10Z
    شارك المقال مع الأصدقاء

التوقيع على اتفاقية إطارية لرفع المعوقات التي يواجهها المستفيدون من الإسكان التشاركي


تم التوقيع على اتفاقية إطارية لرفع المعوقات التي يواجهها المستفيدون من الإسكان التشاركي التشاركي (LPP) ، ولا سيما من حيث التمويل ، بين العديد من الكيانات ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الصندوق الوطني للادخار والادخار يوم الاثنين 20 سبتمبر. . (CNEP- بنك).

تم توقيع هذه الاتفاقية بين بنك CNEP-Banque ممثلاً بمديره المفوض سمير تمرابط والشركة الوطنية للترويج العقاري (ENPI) ممثلة بمديرها المفوض نسيم راسم غالميت وديوان العدل الوطنية ممثلاً برئيسها رضا. وقال المصدر نفسه بنونان.

ويسمح القانون ، الذي بدأ يوم الخميس الماضي ، "بإزالة جميع العقبات التي تعترض تنفيذ برامج LPP ، ولا سيما تلك الناجمة عن عدم وجود وثائق تسمح بالرهن العقاري لإضفاء الطابع الرسمي على ملفات المشتركين من حيث منح الائتمانات" ، كما يؤكد بنك CNEP-Bank.

وبالتالي ، يشرح المصدر نفسه ، فإنه يهدف ، في حالة عدم وجود ضمانات ، إلى إيجاد "وسيلة قانونية تسمح بتحويل القروض الممنوحة من قبل CNEP-Bank إلى المستفيدين من إسكان LPP إلى ENPI لسداد القروض التي تم الحصول عليها للتمويل. لبناء المساكن ".

ولهذه الغاية ، فإن اتحاد الغرفة الوطنية لكتاب العدل ، من خلال هذا النهج ، سوف يجعل من الممكن ضمان "تحويل القروض المالية المتاحة لهم إلى حساب العميل المفتوح على مستوى الخزانة العامة للدولة. إلى ENPI بمجرد إبرام عقد الرهن ، في انتظار الحصول على المستندات اللازمة لتأسيس عقد الرهن لصالح بنك CNEP ".

توفر هذه الاتفاقية الإطارية ، التي تحدد مسؤوليات والتزامات الموقعين ، "حلاً لحالات الحجب الناتجة عن عدم وجود الأراضي والمستندات الفنية التي يطلبها كتاب العدل من مطوري العقارات لإصدار صكوك الملكية ، وهي وثيقة مطلوبة من قبل بنك للمشترك لمنح قرض عقاري "، يؤكد CNEP-Bank.

ويشير المصدر نفسه إلى أن تنفيذ هذه الاتفاقية الإطارية هو "ضمان للمشترك والمقرض والمطور العقاري" ، موضحًا أنه يتعلق فقط بقروض الرهن العقاري التقليدية. وسيتم تمديده في مرحلة ثانية إلى التمويل الإسلامي "بمجرد إصدار جميع التراخيص اللازمة لإطلاق هذا الشكل من التمويل من الجهات المختصة".